قناة جمالك جمال

طريقة طبيعية لازالة الهالات السوداء حول العين

الخميس، 20 نوفمبر 2014


طريقة طبيعية لازالة الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء المحيطة بالعينين مشكلة عند أغلب الأشخاص خصوصاً الذين يسهرون كثيراً وهي شائعة جداً عند النساء والرجال وأحياناً ترى عند الأطفال أيضاً.
ازالة الهالات السوداء حول العين

وأسباب ظهور الهالات السوداء كثيرة للغاية ومنها قلة النوم فالأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم معرضون لظهور تل الهالات السوداء وقد تتنفخ عيونهم أيضاً.

كما أن نقص الفيتامينات في الجسم يسبب ظهور الهالات السوداء وذلك يعود إل النمط الغذائي الغير صحي كتناول الوجبات السريعة والاقلال من تناول الخضار والفواكه والألياف. كما أن بعض الأدوية تسبب ظهور الهالات السوداء كمضادات الاحتقان الأنفية التي تستعمل عند الرشح. وطبعاً للتدخين ولشرب الكحول والمخدرات دور كبير جداً في ظهور الهالات السوداء.لذلك للتخلص من الهالات السوداء يجب النوم بشكل كافي وترك التدخين وتناول وجبات صحية مليئة بالفيتامينات.

وللتخلص من الهالات بشكل سريع بعد تجنب السبب المؤدي لظهورها كقلة النوم مثلاً يجب استعمال هذه الماسكات المريحة للعينين والمزيلة للهالات السوداء بشكل كبير

 كمادات الشاي الباردة لازالة الهالات السوداء حول العين

السواد من البشرة. لذلك يجب وضع أكياس الشاي في الثلاجة طوال الليل ثم استعمالها في الصباح الباكر واستبدالها كل 10 إلى 15 دقيقة للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين بشكل نهائي.


  شرائح الخيار أو البطاطا للتخلص من الهالات لسوداء


السوداء الموجودة مسبقاً، يتم وضع شرائح من الخيار أو البطاطا على الهالات السوداء وتركها لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة. ثم يجب غسل العينين بماء دافئ.

كما يستخدم للعينين أيضاً عصير البطاطا أو الخيار لأن الشرائح قد تزعج البعض وذلك بدهن الهالات السوداء بالعصير بواسطة قطنة.

أوراق النعناع للتخلص من الهالات السوداء

أوراق النعناع مفيدة جداً في التخلص من الهالات السوداء حول العينين ويتم ذلك بطحن أوراق النعناع الطازجة ووضعها تحت العينين لمدة تتراوح ين 5 إلى 15 دقيقة ثم تغسل العينين بالماء البارد.

للنعناع فوائد كبيرة في إزالة الهالات السوداء إضافة إلى أنه يساعد العينين بالاسترخاء أيضاً ويخلص العينين من علامات لإرهاق والتعب.

كما يستطيع الشخص استبدال الأكياس وذلك بتجميد الشاي في مكعبات الثلج ثم أخذ هذه المكعبات ووضعها في قماشة ثم وضعها على مناطق الهالات السوداء حتى تذوب ثم تكرر حسب الحاجة.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن معلومات وثقافة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

قناة جمالك جمال

 

قناة جمالك جمال

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

صفحتنا على الفيس بوك

يوميات الجمال