قناة جمالك جمال

تخلّصوا من آلامكم بأطعمة بديلة للمسكّنات

الأحد، 21 سبتمبر 2014

shutterstock_7603993

يلجأ الكثير منكم إلى المسكّنات الكيميائيّة للتخلّص من الآلام الكثيرة التي تعانونها بصورةٍ مستمرّة. لكنّ ما لا تعرفونه هو أنّكم تستطيعون استبدال المسكّنات هذه بأغذية طبيعيّة لذيذة لها المفعول نفسه، دون خوف من أعراضها الجانبيّة.

لهذا، نقدّم إليمك اليوم لائحة بأبرز هذه الأطعمة التي تشكّل بديلاً لمسكّنات الآلام:

1 – الكرز: يحتوي الكرز مركّبًا كيميائيًّا طبيعيًّا يُسمّى "الأنثوسيانين" وهو مضاد للأكسدة يعمل بطريقتين لإخماد الألم، فهو يمنع الالتهاب ووقف إنتاج الأنزيمات المسبّبة للألم، مثل الأسبرين والنابروكسين، كما يُفيد بصورة محدّدة في علاج آلام العضلات التي تصيب الرياضيين بصفةٍ خاصّة.

2 – الزنجبيل: وهو خيارٌ ممتاز عندما يتعلّق الأمر بتخفيف آلام الجسم، فمسحوق الزنجبيل يقلّل من آلام العضلات بنسبة تصل إلى 20% خاصّةً ما يتعلّق بالتهاب المفاصل. عصير الزنجبيل يُؤخذ مع العسل كوسيلة فعّالة لآلام المعدة النّاجمة عن عُسر الهضم.

3 – عصير التوت البرّي غير المُحلى: تُفيد الدراسات الحديثة أنّ شرب كوب واحد من عصير التوت الطبيعي يوميًّا لمدّة 3 أسابيع يقضي على البكتيريا الحلزونيّة المُسبّبة لقرحة المعدة، ولكن يجب أن يكون العصير خاليًا من السكّر الصّناعي.

4 – أسماك السلمون والرنجة والسردين: تناول الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3 يُساعد بصورةٍ كبيرة على التخلّص من آلام الظهر والرقبة، وذلك عن طريق زيادة تدفّق الدم إلى الأماكن المُصابة ممّا يعمل على تقليل الالتهاب.



via mixCleopatra http://ift.tt/1v68dk7

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

قناة جمالك جمال

 

قناة جمالك جمال

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

صفحتنا على الفيس بوك

يوميات الجمال