قناة جمالك جمال

هل تعرف متى تكون العلاقة الحميمة بين الزوجين إدمان؟

الخميس، 29 مايو 2014


تعتبر ممارسة العلاقة الحميمة هي مسالة نسبية تختلف من شخص لآخر؛ فبينما يُرى بعض الأزواج أن ثلاث مرات من الممارسة الجنسية في الأسبوع أمراً مُعتدلاً كما يرى البعض الآخر أن الممارسة اليومية للجنس طبيعية، في حين يُصنفها آخرون في إطار الإدمان الجنسي.
ففي مقالنا لهذا اليوم نقدم لكم توضيح شامل على كيف تصبح العلاقة الحميمة إدمان:

فيتساءل البعض عن عدد العلاقات الجنسية الطبيعي، فبعض الأزواج يمارسون الجنس مرة أسبوعياً، وآخرون مرة يومياً، والبعض مرة شهرياً، كما يتغير عدد الممارسة الجنسية مع التغيرات الحياتية، في الفترة الأولى من العلاقة، وفي أول سنتين من العيش المشترك بين الزوجين، يكون عدد العلاقات الجنسية عالياً، ويقل عدد العلاقات مع عدد السنين بين الزوجين، كما يقل عدد العلاقات الجنسية إذا كان أحد الزوجين منهمكا بالعمل ويعمل لساعاتٍ طويلةٍ، أو في فترة الحمل وفترة ما بعد الإنجاب بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية.

أما الإدمان على الجنس، فهو حالة مرضية تشخص كما حالات الإدمان الأخرى، ونسبة وجودها ٣٪. والإدمان على الجنس ممكن أن يكون إدمانًا على ممارسة الجنس، إدمانا على رؤية الصور أو الأفلام الإباحية، إدمانا على الحديث الجنسي عبر الهاتف،أو عبر الإنترنت، أو الإدمان على ممارسة العادة السرية.

وممكن أن تصحب هذا الإدمان اضطرابات نفسية أخرى كالإحباط، والمدمن على الممارسات الجنسية المذكورة، يسعى لتكرارها بحثا عن الشعور الذي يصاحب الرعشة، ويتصاحب هذا الشعور مع إحساس عميق بالراحة، والسعي وراء هذا الشعور هو ما يدفع المدمن جنسيا على تكرار هذا الفعل.

كما أن علاج الإدمان الجنسي يكون بالأدوية وبالعلاج النفسي، أيضاً هو علاج المدمن على المخدرات، ويوجد في البلدان المتطورة، كالمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، مؤسسات متخصصة من اجل علاج الإدمان الجنسي."


via mixCleopatra http://ift.tt/1wpl03s

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

قناة جمالك جمال

 

قناة جمالك جمال

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

صفحتنا على الفيس بوك

يوميات الجمال